الخميس 14ديسمبر2017
أخر الأخبار

إستطلاع الرأي

ما هو رأيكم في شكل الموقع ؟

نتيجة التصويت

Loading ... Loading ...

حمل تطبيق

الرئيسية » أخر الأخبار » عدول المغرب يضربون الإثنين والثلاثاء المقبلين لهذا السبب…

عدول المغرب يضربون الإثنين والثلاثاء المقبلين لهذا السبب…

إخبارية.كوم:

سيخوض عدول المملكة يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين إضرابا وطنيا، إستجابة لنداء هيئتهم الوطنية، وذلك إحتجاجا على اعتقال زملاء لهم بمدينتي القنيطرة وتطوان.
 
الهيئة تطالب بإطلاق سراح العدول المعتقلين، وتهدد باللجوء إلى مختلف الأشكال والأساليب النضالية الضرورية لتحقيق مطالبها، علما أنها قدمت ملتمسا لإطلاق سراح المعتقلين، ولكن المحكمة لم تستجب لذلك؛ وهو الأمر الذي تعتبره هيئة العدول حيفاً في حق أحد مكوناتها، “خلافاً لما يتم التعامل به مع المحامين والموثقين المحسوبين على الجسم القضائي أيضاً”.
 
العدول المعتقلون جاء على خلفية تعاملهم ببطائق وطنية مزورة أدلى بها زبناؤهم خلال عملية إبرام عقود تتعلق بالبيع والشراء، ورفضت المحكمة تمتيعهم بالسراح المؤقت بعد انتهاء مسطرة التحقيق القضائي، رغم توفرهم على ضمانات الحضور. زملاء المعتقلين حملوا وزارتي العدل والداخلية مسؤولية ما وقع، متحججين بكون “العدول في مختلف المكاتب التي يعملون بها لا يتوفرون على أي أجهزة للكشف، لمعرفة هل الوثائق التي يتعاملون بها مزورة أم لا”، ولكونهم أيضا لم يخضعوا لأي تداريب أو تكوينات تساعدهم على معرفة وتدقيق الوثائق المزورة.
 
مصادر مطلعة أكدت أن عدلي القنيطرة وجهت لهما تهمة “المشاركة في عملية تزوير وثائق ومحررات رسمية، وعدم التبليغ عن جنح النصب والاحتيال، وذلك لكونهما تأخرا في التبليغ عن مخالفة توثيق وكالة بوثائق مزورة رغم علمهما بالموضوع، خصوصا أن الأمر يتعلق بمنتحلي صفة الغير من أجل السطو والاستيلاء على العقارات، والتي باتت ظاهرة مؤرقة للسلطات الأمنية في السنوات الأخيرة يؤكد ذات المصدر.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *