الخميس 14ديسمبر2017
أخر الأخبار

إستطلاع الرأي

ما هو رأيكم في شكل الموقع ؟

نتيجة التصويت

Loading ... Loading ...

حمل تطبيق

الرئيسية » أخبار الجهات » شبح الموت يجثم فوق رؤوس ساكنة تجزئة التديلي رحال بمراكش

شبح الموت يجثم فوق رؤوس ساكنة تجزئة التديلي رحال بمراكش

إخبارية .كوم :

توصلت إخبارية .كوم بشكاية من ساكنة تجزئة التديلي رحال ـــ امتداد ــ بمراكش يشتكون فيها الضرر البين الذي لاحقهم وما زال يطاردهم ويهدد حياتهم جراء الأسلاك الكهربائية ذات الضغط المتوسط التي تخترق التجزئة وتعرقل أشغال البناء فيها ومعلوم أن ساكنة الحي استفاذوا من تعويض حيث تم نقلهم الىى تلك التجزئة ،والغريب في الأمر أن مؤسسة العمران مكنتهم من الرخص والتصاميم اللازمة لانطلاق الأشغال إلا أن مرور التيار الكهربائي فوق بقعهم خلق لهم متاعب كثيرة حصدت أولى الضحايا يوم 08 يوليوز من السنة الجارية وهو عامل بناء أصيب بصعقة كهربائية بسبب الأسلاك موضوع الضرر في شكاية السكان لأن تلك الفخاخ تمر بمحاذاة الجذران والسطوح والنوافذ،وكادت نفس الأسلاك أن تخطف روح كهربائي كان يهم بربط أحد المنازل بالشبكة لولا الألطاف الإلاهية التي أنقذته من موت محقق
وآخر فصول كوارث التيار الكهربائي( الفخ ) حدث يوم 05 من شهر غشت الجاري عندما ضربت عاصفة رعدية المنطقة مصحوبة برياح تسببت في تلاشي وتقطع أحد الأسلاك الكهربائية حيث لامس الأرض محدثا شرخا قويا في التربة حينها لم يكن في المكان لا بشر ولا حيوان .لحسن حظ الجميع .
فتتابع تلك الأحداث هو ما حذى بالسكان لحظة مجئ عمال الإصلاح في اليوم الموالي لينظموا وقفة احتجاجية للتعبير عن رفضهم للخطر الذي راح يهددهم عن قرب ،خصوصا إذا علمنا بأن قائد المنطقة فور توصله بشكايات السكان استدعى المسؤولين عن المكتب وشركة العمران لإيجاد حل سريع ينهي مخاوف الساكنة وحرر محضرفي الموضوع تعهد خلاله الطرفان بالتنفيذ ،لكن لا شيء تم فعله لرفع شبح الموت الجاثم على رؤوس الساكنة
وبدل أن تتفهم إدارة المكتب الوطني للكهرباء مخاوف السكان بادرت الى رفع شكاية ضد رئيس ودادية السلام بنفس التجزئة السيد محمد أجدي عملا بالمثل القائل (طاحت السمعة علقوا الحجام )ككبش ضحية مدعية أنه هو من عرقل أشغال إصلاح الأسلاك الكهربائية التي أعلنت إفلاسها بمجردعاصفة لا ترقى إلى قوة العواصف التي تجتاح مراكش خلال أشهر الصيف ، ويطالب السكان المسؤولين عن شركة العمران والمكتب الوطني للكهرباء الإسراع بهدف اجتثاث شبح الموت من فوق رقابهم ،بدل تعويم المطلب الأصلي ،كما يحملون المسؤولين تبعة كل مكروه قد يلحقهم ويلحق أبناءهم من تلك الأسلاك .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *