الخميس 14ديسمبر2017
أخر الأخبار

إستطلاع الرأي

ما هو رأيكم في شكل الموقع ؟

نتيجة التصويت

Loading ... Loading ...

حمل تطبيق

الرئيسية » أخر الأخبار » رسميا..بنك تشاركي يفتح أبوابه للعموم بالرباط

رسميا..بنك تشاركي يفتح أبوابه للعموم بالرباط

تم اليوم الجمعة، تدشين وكالة الرباط لأمنية بنك، كأول بنك تشاركي يفتح رسميا أبوابه أمام العموم، من قبل وزير الاقتصاد والمالية محمد بوسعيد والرئيس المدير العام للقرض العقاري والسياحي أحمد رحو.

وصرح بوسعيد، للصحافة، “إنها إشارة الانطلاق للبنوك التشاركية بالمغرب، وذلك خبر سار للقطاع المالي الوطني”، مشيرا إلى أن انطلاق هذه البنوك يأتي تتويجا لمسار طويل يروم توليد نموذج مغربي خاص في هذا المجال.

وأبرز الوزير، أن البنوك التشاركية ستقوم بدور مهم لأنها ستساهم في تنويع أدوات تمويل الاقتصاد، مؤكدا أن الجهود تتواصل للانتهاء من نظام التأمين تكافل وإصدار الصكوك في أقرب الآجال.

من جهته، أكد رحو، أنه بعد موافقة المجلس العلمي الأعلى على المنتوجات الأولى، يمكن للبنك التشاركي الجديد “أمنية بنك” أن يستقبل زبناءه، ويفتح حسابات وحتى توفير تمويلات، مبينا أنه حتى اليوم استقبلت وكالات أمنية بنك، التي فتحت أبوابها منذ ماي الماضي أمام العموم، آلاف الزبناء الراغبين في اكتشاف الحلول الجديدة التي يقترحها البنك، والمتمثلة في تمويل العقار، والاستثمار وحتى الادخار.

من جانبه، أوضح رئيس المجلس المديري لأمنية بنك عبد الصمد عصامي، أن أمنية بنك يقترح مجموع الخدمات التي يقترحها بنك تقليدي، مضيفا “الحمد لله، استقبلنا آلاف الزبناء وشرحنا لهم كيفية اشتغال البنك التشاركي، وابتداء من الأربعاء، شرعنا في فتح حسابات وقبول الملفات لتمويل ممتلكات عقارية أو سيارات”. وسجل أنه “خلال ثلاثة أيام وفي ثلاث وكالات، فتحنا مئات الحسابات ونتوقع المزيد من الزبناء، الذين نعدهم بمزايا تفضيلية”.

وبعد الرباط والدار البيضاء، يمكن للبنك التشاركي الجديد أن يستقبل، ابتداء من الأسبوع المقبل، زبناء جدد في مدينتي وجدة وطنجة ثم، بعد أسبوع، في مراكش وأكادير”.

وفي شهر ماي الماضي، أعلن بنك قطر الإسلامي الدولي عن البداية الفعلية لشراكته مع المغرب، بافتتاح “أمنية بنك” كثمرة شراكة مع القرض العقاري والسياحي وصندوق الإيداع والتدبير.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *