الخميس 14ديسمبر2017
أخر الأخبار

إستطلاع الرأي

ما هو رأيكم في شكل الموقع ؟

نتيجة التصويت

Loading ... Loading ...

حمل تطبيق

الرئيسية » أخر الأخبار » بوديموس الإسباني يدعو إلى سن قانون يحمي ممتهنات التهريب المعيشي بالمغرب

بوديموس الإسباني يدعو إلى سن قانون يحمي ممتهنات التهريب المعيشي بالمغرب

إخبارية.كوم:
تقدم حزب “بوديموس” الاسباني وفي سابقة من نوعها، عبر عضوته إييونا بيلارا، بمقترح لبرلمان بلاده يطالب فيه بفتح حوار مع المغرب من أجل تنظيم العمل بمعبري سبتة ومليلية، عبر سن قانون يضمن كرامة وحقوق مستعمليهما، خاصة النساء المغربيات ممتهنات التهريب المعيشي، من أجل حمايتهن من الحوادث التي يتعرضن لها باستمرار، والتي أودت بحياة العديد منهن.
وأكدت عضوة حزب بوديموس، في مداخلتها بالبرلمان، أن المشكل في باب سبتة ليس في الازدحام وقلة التنظيم فقط، بل أيضا مشكل ضعف اجراء ات السلامة، ومن بينها عدم وجود رعاية طبية للجنة تراقب ومستعدة للتدخل حال وقوع الحوادث، مشيرة إلى بضرورة فرض اجراء ات السلامة بباب سبتة، وتوفير لجنة تراقب الوضع الصحي في عين المكان سواء للعاملين في تنظيم حركة العبور أو بالنسبة لممتهني التهريبي المعيشي المغاربة الذين يدخلون إلى سبتة بالاف كل يوم.
مبادرة تتم في ظل صمت مريب للنواب والمستشارين المغاربة خاصة المنحدرين منهم من الأقاليم الشمالية، وتدفعنا لطرح سؤال التمثيلية الحقيقية للساكنة والتعبير عن همومها ومشاكلها والذي نعده بحق من مُقوضات الإستقرار السياسي والإجتماعي بالمغرب.. ويدفعنا لرفع شعار محاربة الريع والإتجار الإنتخابيين.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *