الخميس 14ديسمبر2017
أخر الأخبار

إستطلاع الرأي

ما هو رأيكم في شكل الموقع ؟

نتيجة التصويت

Loading ... Loading ...

حمل تطبيق

الرئيسية » المرأة » فوائد تجميلية لبقايا القهوة…تعرفي إليها

فوائد تجميلية لبقايا القهوة…تعرفي إليها

إخبارية.مواقع:
القهوة برائحتها المميزة، والتي تُعتبر طقساً لا يمكن بدء النهار بدونه، تتمتع بأسرار أخرى غير لذة طعمها المر، تعرّف إليها في النقاط أدناه:

مكافحة السيلوليت

الكافيين مادة فعالة في مكافحة السيلوليت، أي تمزقات الجلد التي تصيب عدة مناطق في الجسم، وتُستخدم بقايا القهوة الساخنة مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، وتُطبق على المناطق التي يُوجد فيها مشكلة، ثم يوضع عليها غلاف بلاستيكي لمدة 10 دقائق، قومي بعد ذلك بشطفه بالماء الفاتر وكرري هذه العملية بانتظام.

5 عادات خاطئة تُتلف الشعر الملون

التقشير

الكافيين يحفز الخلايا الجلدية ويجدد نشاطها، وخصوصاً إذا مُزجت بقايا القهوة بزيت جوز الهند، والفيتامين E أو زيت الجوجوبا، استعملي الخليط لتدليك وجهك وتقشيره في الحمام.

لمعان الشعر

بالنسبة للنساء اللواتي يتمتعن بالشعر الداكن اللون، يمكن وضع القهوة في الماء الساخن لمدة 15 دقيقة، ثم شطف الشعر لإضفاء لمعاناً إليه، ويمكن أيضاَ إضافة ملعقة كبيرة أو ملعقتين من القهوة للشامبو الخاص بك.

أقنعة منزلية لشعر قوي… اكتشفيها

مكافحة حب الشباب

تُعرف القهوة بأنها من أقوى مضادات الأكسدة، لذلك تُخلط بقاياها مع الحليب وتُوضع على الوجه لمدة 20 دقيقة، بعد شطفها وتكرار العملية، سيظهر الفرق والنتيجة، إذ أنها تساهم في صفاء الوجه من بثور حب الشباب.

القضاء على الهالات السوداء

يمكن مزج القهوة وزيت الزيتون، لمكافحة الهالات السوداء الناتجة عن السهر والتعب الشديد، حيث تُوضع أسفل العين في المنطقة التي تظهر فيها الهالات، كما يمكن مزج بقايا القهوة مع العسل وبياض البيض.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *