الثلاثاء 23أكتوبر2018
أخر الأخبار

إستطلاع الرأي

ما هو رأيكم في شكل الموقع ؟

نتيجة التصويت

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

حمل تطبيق

الرئيسية » أخر الأخبار » التربية الوطنية: دفعة جديدة من مباريات التشغيل بالتعاقد

التربية الوطنية: دفعة جديدة من مباريات التشغيل بالتعاقد

أطلقت 6 أكاديميات جهوية اليوم رسميا حملة تشغيل جديدة في إطار التعاقد حيث تم الإعلان عن حوالي 13 ألف منصب للاشتغال كأساتذة تعليم ابتدائي وثانوي إعدادي وتأهيلي ، بغية سد الخصاص الحاصل في القطاع، وذلك عبر مباريات ستنظم يومي 29 و 30 يونيو الجاري.

وحسب الإعلانات الرسمية، فإن المباراة ستكون مفتوحة في وجه المترشحين غير الموظفين، غير المشتغلين مع الأغيار بموجب عقود، المتوفرين على الشروط التالية   :

– أن يكونوا حاملين للجنسية المغربية؛

– أن يكونوا متمتعين بالحقوق المدنية، وألا يكون قد صدر في حقهم مقرر بالإدانة بسبب ارتكابهم جناية أو جنحة؛

– ألا يتجاوز عمرهم 45 سنة عند تاريخ توقيع عقد التوظيف؛

أن يكونوا حاصلين على:

– شهادة الإجازة في المسالك الجامعية للتربية أو شهادة تعادلها والمتوفرين على مؤهلات نظرية وأكاديمية مماثلة للتكوين في المسالك الجامعية للتربية؛

– شهادة الإجازة في المسالك الجامعية للتربية ” تخصص مهن التدريس” المستفيدين من البرنامج الحكومي لتكوين أطر تربوية في مهن التدريس؛

– شهادة الإجازة أو شهادة الإجازة في الدراسات الأساسية أو شهادة الإجازة المهنية أو ما يعادل إحداها.

يتعين على المترشحين المتوفرين على الشروط المطلوبة للمشاركة في هذه المباراة، إيداع ملفات ترشيحهم، مقابل وصل، بالمديرية الإقليمية التي يرغبون العمل بها، وذلك ابتداء من يـــوم 7 يونيو 2017 وإلى غاية الساعة الرابعة والنصف من يوم 21 يونيو 2017 وهو آخر أجل لإيداع الترشيحات. وجدير بالذكر، أنه لا يمكن الترشح في التعليم الثانوي بسلكيه إلا في المواد الدراسية المطابقة لمجال التخصص، ويعتبر ملغيا كل ترشح غير مطابق لتخصص الشهادة المدلى بها. في حين يتم قبول جميع التخصصات بالنسبة لسلك التعليم الابتدائي ومادة التربية البدنية والرياضية بالنسبة لسلكي التعليم الثانوي.

وسيتم الترشيح لاجتياز الاختبارات الكتابية وجوبا عبر تعبئة بطاقة الترشيح الإلكترونية، التي يحدّد فيها المترشح(ة) المديرية الإقليمية التي يرغب العمل بها والتي توجد في المجال الترابي الأقرب إلى سكناه، وذلك عن طريق البوابة الخاصة بمباراة توظيف الأساتذة بموجب عقود http://tawdif.men.gov.ma  خلال الفترة ما بين 7 و20 يونيو 2017.